Download

 

Portfolio

Connect with me through social media channels

  • Black Instagram Icon
  • Facebook Round
  • Twitter Round
  • YouTube Basic Black

© 2019 Something Unique

Download

 

C.V.

Search

حكايتى مع المراسلة والبريد السعيد


كيف بدأت الحكاية

يسمونه البريد السعيد .... عندما يصلك خطاب من انسان اخر على هذا الكوكب، لا تعرفه ولا يعرفك وتلك الخطابات هى وسيلتكما في اكتشاف بعضكما البعض. ثم تفتح الخطاب لتجد بعض المفاجات البسيطة. كارت من بلد الشخص المرسل، بعض أكياس الشاى، أو قطعة شوكولاته بطعم اكتشاف العالم.

بدأت رحلتى مع المراسلة و انا بالمدرسة الثانوية. بعض الزميلات احضرن نماذج طلبات خاصة بمنظمة تدعى اى واى اس و بملىء الطلب تستطيع اختيار البلاد التى ترغب في الحصول على اصدقاء مراسلة منها.

قمت باختيار اليابان فقد كنت منبهرة بذلك الكوكب البعيد و دفعت مبلغ ٣ دولارات رسوم الخدمة و كذلك فعلن زميلاتى و بالفعل حصلت كل منهن على صديق بالمراسلة الا أنا فلم يجدوا لى اصدقاء من اليابان. حزنت بشده و شعرت بإحباط شديد و قمت بإرسال طلب آخر ولكن هذه المرة حاولت انتقاء بلد يسهل ان يجدوا فيه اصدقاء مراسلة واهدانى تفكيرى لفنلنده و السبب في ذلك كونها مقر مؤسسة المراسلة فلابد و ان لديهم الكثير من الراغبين في المراسلة في بلدهم. و بالفعل حصلت على اول صديقة بالمراسلة و هى مارى، فلاحة فنلندية متزوجة من عامل لحام و لديهما ثلاثة أطفال. ودخلت عالمها من خلال رسائلها وبهرنى كونها فلاحة متعلمة تجيد الانجليزية وكيف ارتبطت بزوجها بعد قصة حب، يجددون الإحتفال بها كل عام برقص الفالس. عالم يختلف تماما عن عالم الفلاحين في مصر حيث كنت اعيش. و بدأنا تبادل الخطابات السعيدة ولن انسى ذلك القالب الضخم من الشوكولاتة الفنلندية والذى استغرق منى شهر لانهاءه

بعد عدة سنوات كنت قد وضعت عنوانى في إحدى قوائم المراسلة والتى اقترحتها على مارى، عندما جائتتى رسالة من شاب اسباتى وأصبحت أنتظر خطابين لا خطاب واحد واستمتع كثيرا بالرد على الرسائل وتزيينها واضافة بعض المفاجأت السعيدة لها.

بعد ظهور الانترنت انتقلت مارى من صديقة مراسلة لصديقة على الفيس بوك و بدأت رسائلنا تقل شيئا فشيئا إلى أن توقفت واقتصرت علاقتنا على الفيس بوك على التهنئة بأعياد الميلاد عندما يذكرنا بها الفيس بوك فقط.

اما صديقى الاسبانى فقد تضائلت رسائله بعد ان تزوج و انجب وعند زيارتى لإسبانيا عرضت عليه ان نتقابل بعد ١٠ أعوام من تبادل الخطابات لكنه اخبرنى بانه مرهق من العمل ولانى أزور مدريد ليومين فقط فهو لن يستطيع أن ياتى للقاءى في اجازة نهاية الأسبوع بل يفضل أن يرتاح. أحبطت بشدة و لم أصدق رده و انتهت مراسلاتنا منذ ذلك اليوم.

رغم كل هذا مازال عشقى للمراسلة يطاردنى و يلح على في عصر الإنترنت وبدأت اكتشف اننى لست الوحيدة الراغبة في أصدقاء بالمراسلة وان هناك مواقع على الإنترنت متخصصة في هذا الشأن.

مواقع للمراسلة

لكل محبى المراسلة هذه هى مواقع مجانية خاصة بالتوفيق بين عشاق المراسلة من مختلف دول العالم

http://www.penpalworld.com/

https://www.interpals.net/

https://www.penpalsnow.com/

جروب فيس بوك خاص بالمراسلة و لكن هناك الكثير من الجروبات الأخرى

https://bit.ly/2Ni2wlL

هذا الموقع خاص بتبادل المفاجآت الصغيرة فمن الممكن الإنضمام لتبادل الشاى مثلاً أو تبادل الكروت أو الكتب و غير ذلك بالإضافة للخطابات طبعاً

http://www.swap-bot.com/

فوائد المراسلة

تذكر أن تبادل الخطابات ليس فقط سيمنحك لحظات من السعادة لكن ايضا هو

- وسيلة رائعة لتحيسن اللغة

- نافذة على ثقافات أخرى

- وسيلة لكسب أصدقاء في دول مختلفة

- فرصة للعودة لأيام الزمن الجميل و البعد عن زمن السرعة

- وسيلة لإظهار الإبداع الفنى فيما يتعلق بالخط و تزيين الخطاب

و الآن دعونى أشارك معكم في هذا الفيديو البريد السعيد الذى وصلنى من كندا


23 views