Download

 

Portfolio

Connect with me through social media channels

  • Black Instagram Icon
  • Facebook Round
  • Twitter Round
  • YouTube Basic Black

© 2019 Something Unique

Download

 

C.V.

Search

أفلام اقتحمت حياتى


Titanic فيلم تايتانيك

كنت مهتمة بشكل كبير بحادثة غرق السفينة التايتانيك و قد قرأت كتباً تروى كيف غرقت التايتانيك و المواقف الإنسانية التى حدثت أثناء غرق السفينة و أسباب الغرق و غير ذلك. و لأن التايتانيك تذكرنى بالحياة باختلاف درجاتها و انشغال ركابها بتفاصيل يومهم غافلين عن النهاية المحتومة فقد كتبت قصة لوريان و هى الطفلة الوحيدة من أطفال الدرجة الأولى التى غرقت بالحادثة. و يضمها كتابى جئت و رحلت. بالإضافة لكل ما سبق فأنا أيضاً لم أغفل فيلماً للتايتانيك لم أشاهده و معظمها كان أبيض و اسود ثم جاء العام 1998 و شاهدت تايتانيك جيمس كاميرون في السينما. خرجت من السينما بعد العرض و انا غير قادرة على الخروج من عالم التايتانيك و كأنى كنت للتو على ظهرها و عاصرت غرقها بنفسى. كان على ان استقل ميكروباص للعودة للمنزل و مر الميكروباص أمامى و أنا غير قادرة على رفع زراعى لأشير له لكى يتوقف كنت و كأنى خرجت من جسدى و في عالم آخر. تمالكت نفسى بعد برهة و لكن تأثير التايتانيك على لم يتراجع. للمرة الأولى اشترى الموسيقى التصويرية لفيلم و أنام يومياً على ايقاعاتها و دموعى لم تجف لحوالى الستة أشهر. ليس هذا فحسب بل و امتنعت عن مشاهدة الأفلام بالسينما، و كأنى تناولت طبقاً لذيذاً للغاية و لا أريد أن آكل بعدة حتى لا يزول طعمه من فمى. كما أنى لم أكن لأتصور أن يكون هناك فيلم بروعة التايتانيك و ظللت على هذا الحال من الإضراب السينمائى لمدة عامين. و كان أول فيلم أشاهده بعد التايتانيك هو أيضاً فيلم يتريع على عرش أفلام الرعب في قائمتى وهو

The others

هذا الفيلم شاهدته بعد توقف عامين عن مشاهدة الأفلام بالسينما و لحسن الحظ أنه كان و ما زال أكثر أفلام الرعب تميزاً بالنسبة لى، أنا أعشق أفلام الرعب الذكية و التى لا تعتمد على إثارة التقزز بالدماء و الأجساد المشوهة أو المبتورة. و هذا الفيلم كان من أفلام الرعب الراقية و يحمل بعداً فلسفياً. بطلة الفيلم نيكول كيدمان تعيش في منزل كبير مع طفليها لتستيقظ في يوم و تكتشف أن جميع الخدم قد تركوا المنزل فجأة. أطفالها مصابون بمرض نادر يجعلهم غير قادرين على مواجهة أشعة الشمس لذلك فالمنزل غارق في الظلام طوال الفيلم كما أنه محاط بضباب كثيف. الأم متدينة للغاية و تؤمن كأى امرأة مسيحية متدينة بالعالم الآخر و تعلم علم اليقين تفاصيل ما يحدث في العالم الآخر و تلقن هذا لأطفالها اللذين يتسائلون عن كل شىء ككل الأطفال. تمر أحداث الفيلم - و حتى لا أكشف المفاجأة لمن لم يشاهده - و تدرك الأم في النهاية أنها ليست بأعلم من أبنائها. فيلم رعب ممتع و يدفعك للتفكير.

The secret السر

هو فيلم يعتبر تسجيلى و مبنى على كتاب السر و مؤلفته Rhonda Byrne. الفيلم يستضيف عدد من رواد التنمية البشرية و الكتاب والمرشدين الروحانيين و غيرهم و اللذين يجمعون على أن كل انسان يستطيع التحكم في مصيرة لو اطلع على السر. فما هو هذا السر؟؟

السر هو أن طريقة تفكيرك و التى ترسل ذبذبات للكون و تجتذب نحوك ما يتناسب مع هذه الطريقة في التفكير، فلو كنت شخص إيجابى متفائل فإنك ستجتذب لحياتك كل ما هو جيد، و إن كنت دوماً تقكر بسلبية و تتوقع الأسوأ فهذا بالفعل ما سيحدث. الفيلم مصور بشكل جذاب للغاية و خفيف الظل و يدلل على كل ما يقال بأمثلة، مما يجعل متابعته ممتعة جداً و قد حقق الفيلم و الكتاب نجاحاً هائلاً.

أما عن تأثير الفيلم على حياتى فقد غيرها للأفضل و كنت قبل مشاهدة الفيلم استمر في البكاء لفترات طويلة و غالباً ما أتوقع الأسوأ في كل أحداث حياتى حتى لو حدث فلا يكون مفاجأة بالنسبة لى. أما بعد مشاهدة الفيلم و سماع الكتاب فقد تراجعت معدلات بكائى بشكل كبير و أصبحت أحاول جاهدة أن أتوقع الافضل و أن أضع نفسى في جو نفسى مريح فحتى و إن لم يكن لهذا تأثير كبير على مصيرى فعلى الأقل سيكون له تأثير كبير على صحتى.

و في شقة مصر الجديدة The holidays, You've got mail

ثلاثة أفلام عشت معها أحاسيس رومانسية لم أكن قد اختبرتها في الواقع بعد. كل فيلم به قصة تستحق أن تروى و يخلق حالة هى مزيج من الحزن و الفرح كالحب تماماً!

أذكياء و لكن أغبياء

هذ الفيلم شاهدته في طفولتى ما يزيد على الألف مرة، من بطولة عادل إمام و سمير غانم و رشدى أباظة و مديحة كامل. كان من الأفلام التى لا تخرج من الفيديو إلا لتعود له بعد أيام معدودة وهو كوميدى و بعد تكرار مشاهدته انتقل من خانة الكوميديا لخانة المحفوظات فكنت أردد مع أبطاله الحوار و أنا ما أزال مستمتعة بمشاهدته. و الفيلم يحكى قصة شابين من الأرياف ينتقلان الى الاسكندرية للدراسة بالجامعة و نظراً لعدم تمكنهم من الحصول على سكن يتنكران في هيئة فتيات ليقيما ببيت للمغتربات.

و للقائمة بقية


60 views